السبت، 20 أكتوبر 2012

برشلونة يقلب الطاولة على أشبيلية ويحقق فوزا صعبا




أمير شاهين – حقق برشلونة الأسباني إنتصارا صعبا على مضيفه نادي أشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدور السادس من الليجا، محافظ على فارق النقاط الستة مع غريمة التقليدي ريال مدريد، وسجل الأهداف لبرشلونة كلا من فابرجاس وبيدرو وفيا،  ولإشبيلية كلا من بولتر و الكنديو

الشوط الأول:-
بقوة وعزيمة عالية دخل أبناء المدرب الجديد تيتو فيلانوفا وعينهم على حصد النقاط الثلاثة من اجل الحفاظ على فارق النقاط مع منافسة ريال مدريد الذي بدء انطلاقته في الموسم بمستوى غير لائق به كحامل للقب، ومنذ أنطلاق صفارة الحكم بدء برشلونة في السيطرة على مجرات المباراة، لبدء مشهد الفرص الضائعة من بيدرو وميسي بشكل متتالي ، لتتغير الاحوال لتعود الروح للاعبي أشبيلية الذين أستطاعوا تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق هجمه مرتدة ليسجل منها للاعب بولتر في الدقيقة ( 25) .
وأستمر الضغط على دفاعات النادي الكتلوني التي كانت في غيبوبه واضحة، ولكن تألق فكتور فالديز حرمهم من مضاعفة النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتفوق أشبيلية.

الشوط الثاني:-
كانت أوامر فيلانوفا واضحة بقلب الطاولة على الخصم، لبدء ابناء المدرب بضغط العالي على دفاع أشبيلية الذي صمد امام هذا المد، وفي الوقت الذي انشغله لاعبو برشلونة في الهجوم ،أستطاعه أليكانديو من مفاجأة مدرب برشلونة الذي وقف حائرا أمام الهدف الثاني لأشبيلية (48)، ولكن رفقاء ميسي واصلو العمل والضغط على مرمى، ومن هذا الضغط أستطاعه برشلونة احراز اول أهدافه في اللقاء عن طريق فابرجاس في الدقيقة(52) وذلك من تمريره ساحرة من ميسي.
ميسي لم يتوقف بل واصل تألقه في الأختراقات والمراوغات والتسديدات .
وفي الدقيقة (74) أدرك المدرب فيلانوفا أنه بحاجة لتبديلات تساعد ميسي على قلب النتيجة ، فأدخله تياجوألكنتارا بديلا لفابرجاس ، ودخل فيا مقابل ألفيش، ليصبح برشلونة يلعب بطريقة هجومية واضحة.
وعاد ميسي قبل دقيقتين من ناهية الوقت الأصلي للمباراة ليمرر كرة جميلة لزميلة بيدرو الذي كان مترصد في منطقة الجزاء محرزا هدف التعادل الذي زادة الروح لدي لاعبي برشلونة في قلب الطاولة على أشبيلية، هذا ما أكده ديفيد فيا عندما أستقبل الكرة من الفنان ميسي معلنا عن الهدف الثالث في الوقت القاتل .
ويأتي هذا الأنتصار هو السادس على التوالي لنادي الكتلوني، ليعادل فيلانوفا بذلك الرقم المسجل بأسم بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق